اليوم الأحد.. الصهد عاوتاني

كتب بواسطة على الساعة 13:25 - 13 أغسطس 2017

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الأحد (13 غشت)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى أحيانا حار في الجنوب الشرقي للبلاد، وسهول تادلة والرحامنة ومنطقة اللوكوس ووالماس وهضاب الفوسفاط وداخل الأقاليم الجنوبية.
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة قرب السواحل خصوصا على الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار خفيفة جدا ومحلية.
وكالعادة ستتمركز بعض السحب غير المستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول المجاورة، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية حيث الفرصة مهيأة لنزول زخات مطرية رعدية ومحلية.
عدا ذلك ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
وستبقى الرياح شرقية قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الشمالي أو الغربي بباقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة داخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بتادلة والرحامنة والسايس والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 36 و41 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل اللوكوس والغرب، وما بين 30 و36 درجة بداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 24 و30 درجة بالمحيط الأطلسي، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالواجهة المتوسطية والمرتفعات.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق