لا مرحبا بالرباح … حملة ضد مشاركة الرباح في ملتقى شبيبة البيجيدي

كتب بواسطة على الساعة 22:13 - 11 أغسطس 2017

قبل ساعات على انطلاق اللقاء الذي يؤطره عزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير الطاقة والمعادن، ضمن الملتقى الوطني لشبيبة الحزب في فاس، عبر عدد من المشاركين في الملتقى عن رفضهم لمشاركة الرباح.
الرافضون لحضور الرباح نشروا تدوينات على حساباتهم على الفايس بوك يعبرون فيها عن رفضهم لمشاركته في المتلقى، تحت هاشتاغ #لا_مرحبا_بالرباح.
وكتب أحد هؤلاء، في تدوينة استنسخها العشرات من الرافضين لمشاركة الرباح في الملتقى، “أنا مشارك في #الملتقى_الوطني_13 أرفض حضور عزيز الرباح #لا_مرحبا_بالرباح #شد_الصف”.
وانبرى عدد من أعضاء شبيبة الحزب للدفاع عن الرباح، حيث كتب نزار خيرون: “لا أحد من الشباب اليوم في العدالة والتنمية يمكنه أن يزايد على عزيز رباح بنضاليته و مبادئه، قد تختلف معه في تقديراته ورؤيته للأمور لكن يبقى الواجب احترامه كأخ وكأستاذ وكمناضل وكقيادي داخل الحزب وكمؤسس من مؤسسي الشبيبة، نقطة إلى السطر”.
وقالت حسناء العلمي، تحت هاشتاغ”# ليس_دفاعا_عن_الرباح_بل_دفاع_ عن_حقي_في_التعبير”، “يجب إعادة تربية هذا الشباب وغيره على قيم ومبادئ شبيبة العدالة والتنمية.. الحوار سبيلنا مع كل مكونات المجتمع فما باله بأخ مؤسس للعمل الشبابي! يمكن الاختلاف مع الرباح وغيره.. لكن أن يصل حد التفكير في طرده من الملتقى والاحتجاج عليه أمر غير مقبول!”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد