جهة الرباط.. 27 تلميذ في وضعية إعاقة خداو الباك

كتب بواسطة على الساعة 14:02 - 24 يونيو 2017

بلغ عدد التلاميذ المتمدرسين في وضعية إعاقة الذين اجتازوا بنجاح الامتحان الوطني للباكلوريا برسم الدورة العادية (يونيو 2017 )، على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة، 27 تلميذا وتلميذة، 10 منهم حصلوا على ميزة.
ووفق معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط، فقد بلغ أعلى معدل عام بالنسبة إلى هذه الفئة من المتمدرسين الناجحين 15.10 حصلت عليه التلميذة سناء المحلاوي بمسلك العلوم الفيزيائية، في الثانوية التأهيلية أبي بكر الصديق، في التعليم العمومي، التابعة للمديرية الإقليمية في الرباط.
وبلغ عدد التلاميذ في وضعية إعاقة الذين اجتازوا الامتحان الوطني، على صعيد الجهة برسم دورة يونيو، 50 مترشحا ومترشحة، سيجتاز 22 منهم الدورة الاستدراكية، فيما رسب تلميذ واحد.
وعلى مستوى المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، بلغ عدد المترشحين المتمدرسين الناجحين في هذا الاستحقاق الوطني في مديرية الرباط 18 تلميذا وتلميذة، متبوعا بمديرية الصخيرات تمارة ب5 مترشحين، ثم مديرتي سلا وسيدي قاسم بمترشحين اثنين لكل واحدة منهما.
وحسب المصدر ذاته، بلغ عدد التلاميذ المتمدرسين الناجحين في الامتحان الوطني للباكلوريا برسم الدورة العادية (يونيو 2017)، على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة 23 ألف و366 بنسبة نجاح بلغت 54.91 في المائة، فيما تخطت نسبة النجاح في صفوف الإناث 58.60 في المائة مقابل 50.90 في المائة في صفوف الذكور.
وبلغ أعلى معدل عام في الجهة 19.45، سجل بمسلك العلوم الفيزيائية في إحدى مؤسسات التعليم الخاص التابعة للمديرية الإقليمية في تمارة، وهو الأعلى على الصعيد الوطني.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. Marwa

    ماهو مصير هده الفءة بعد نجاحها هل التهميش ام التعديب

    إجابة

إضافة تعليق