المغرب وأنغولا.. اتفاقية لإلغاء التأشيرة على الجوازات الديبلوماسية

كتب بواسطة على الساعة 0:18 - 20 يونيو 2017


وقع المغرب وأنغولا، اليوم الاثنين (19 يونيو) في الرباط، على اتفاقيتي تعاون تتعلقان بإلغاء التأشيرة بالنسبة للجوازات الديبلوماسية، وبالمشاورات السياسية.
وقع الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ونظيره الأنغولي، جورج ريبيلو بينتو شيكوتي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.
وقال شيكوتي، في لقاء صحافي، إن توقيع الاتفاقيتين يشكل تقدما كبيرا، مبرزا أن البلدين “قررا التطلع إلى المستقبل في أفق تعاون مؤكدا أن بلاده تظل مفتوحة في وجه المستثمرين المغاربة”.
من جهته، أوضح بوريطة أن اتفاقية إلغاء التأشيرة بالنسبة للديبلوماسيين ستمكن من إرساء تبادل سريع وانتظام وانسيابية التبادل بين المسؤولين الرسميين في البلدين، وكذا برمجة زيارات بشكل سريع.
وأضاف الوزير أن الاتفاقية المتعلقة بالمشاورات السياسية تشكل آلية هامة ستمكن من هيكلة الحوار السياسي بين البلدين، مبرزا أنها ستمكن أيضا من التبادل والتنسيق بين ديبلوماسية البلدين حول مختلف القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف لخدمة المصالح المشتركة، وكذا السلام والاستقرار في العالم.
وقال إن التوقيع على الاتفاقيتين يأتي في فترة مهمة لأن المغرب وأنغولا، اللذين يضطلعان بدور هام، صوتان مسموعان على المستوى الإقليمي والدولي، مبرزا أن المزيد من تنسيق الجهود من شأنه تعزيز مواقف البلدين بشكل أكبر والدفاع بشكل أمثل عن المواقف الافريقية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق