صلاح الوديع: المغاربة ما بقاوش هوما المغاربة ديال شحال هادي والدماغ ديال المسؤولين خاصو يتبدل

كتب بواسطة على الساعة 0:12 - 20 يونيو 2017

انتقد صلاح الوديع، عضو “المبادرة من أجل الريف”، طريقة تدبير الحكومة لملف الاحتجاجات في الحسيمة، مشيرا إلى أنه “طيلة سبعة أشهر من الاحتجاج السلمي كان موقف الحكومة هو التجاهل التام… هناك مسؤولية سياسية في الموضوع، لأن تعامل الحكومة زاد من حدة الوضع”.
وشدد الوديع، خلال الندوة التي نظمتها جريدة “الأحداث المغربية” وموقعا “كيفاش” و”أحداث أنفو”، مساء اليوم الاثنين (19 يونيو)، على ضرورة تغير عقليات بعض المسؤولين، بقوله “أنا كمراقب أعتقد أن الحكومة لم تقدر الرسالة التي وجهت لها حق قدرها، وهي رسالة تفيذ بأن المغاربة ما بقاوش هوما المغاربة ديال شحال هادي والتعامل معاهم ما غيكونش تعامل ديال شحال هادي… الدماغ ديال بعض المسؤولين خاص يتبدل”.
وأضاف الوديع: “الحكومة وكل من له سلطة في البلاد يتحمل مسؤولية هذا الاحتقان… من الناحية السياسية الحكومة أخطأت في تدبير هذا الملف وراهنت على تلاشيه”، معتبرا أنه كان “يجب على الأحزاب السياسية أن تتحلى بالمصداقية والاستقلالية وأن نتعامل مع الملف بلا مزيدات وأن تكون قريبة من دينامية المجتمع”.
ودعا عضو “المبادرة من أجل الريف” إلى ضرورة تشكيل لجنة وطنية للتتبع والتقييم واليقظة، تعمل على تتبع وتقييم كل الالتزامات التي أخذتها الحكومة على عاتقها بعد زيارتها للحسيمة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد