قوالب التكنولوجيا.. “مزرعة” ضخمة للجيمات الوهمية في تايلاند

كتب بواسطة على الساعة 14:12 - 19 يونيو 2017

أفاد موقع “مذربورد”، المعني بشؤون التقنية، أن “مزرعة نقرات” عملاقة عثر عليها في تايلاند، أخيرا، وكانت تضم خمسمائة هاتف خلوي و350 ألف شريحة هاتف، كما تضم أيضا تسعة حواسيب و21 قارئ شرائح الهاتف، واعتقل في المنزل ثلاثة عمال صينيين بتهم تشمل العمل بدون تصريح وتهريب شرائح هاتف إلى البلاد.
ووفقا لصحيفة “بانكوك بوست”، فإن شركة صينية وفرت الهواتف للرجال ودفعت لهم 150 ألف باهت (4403 دولارات) شهريا للعمل في “النقر” بالمنزل الذي يقع قرب الحدود الكمبودية.
ويطلق مصطلح “مزارع النقرات” (click farms)، على العمال ذوي الأجور المنخفضة الذين يتم الدفع لهم ليمضوا الوقت ينقرون على روابط إعلانات مدفوعة أو إبداء الإعجاب بصفحات تواصل اجتماعي، وقد أصبحت مثل هذه “المزارع” تمثل مشكلة حول العالم.
وفي بعض الأحيان تكون هذه المزارع جلية كغرف تضم مئات أو آلافا من الهواتف التي تكون على أهبة الاستعداد عندما تدفع الشركة من أجل رفع حركة المرور على موقعها أو صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
ويصعب على المرشحات “لفلاتر” الآلية اكتشاف حركة المرور المزورة هذه أو الإعجابات الوهمية لأن تصرف الزوار يبدو مماثلا تماما لتصرف الزوار الفعليين الشرعيين.
ولا تعتبر هذه أول مزرعة نقرات يتم اقتحامها واعتقال العاملين فيها، ففي الشهر الماضي تم اكتشاف مزرعة نقرات ضخمة في الصين تضم أكثر من عشرة آلاف هاتف، وفي عالم اليوم الذي تحركه شبكة الإنترنت فإن هذه المزرعة لن تكون الأخيرة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. مواطن حر

    واطن حر
    19 يونيو، 2017 في 10:30 م
    تعليقك في إنتظار مراجعه المدير.
    حتى رئيس جماعة اسطيحة يصول ويجول بسيارتة رباعية الدفعل الجديدة .والجماعة من أفقر الجماعات بالمغرب . وساحات الجماعة تعيش حالة يرثى لها .من يسير الجماعات الترابية بالمغرب ؟؟وباب برد كباقي جماعات المغرب .

    إجابة

إضافة تعليق