قوات تركية في الدوحة لخوض تمارين عسكرية.. التسخينات

كتب بواسطة على الساعة 0:33 - 19 يونيو 2017
ذكرت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية أن “أولى طلائع القوات التركية” وصلت، أمس الأحد (18 يونيو)، إلى الدوحة لخوض تمارين مشتركة مع نظيرتها القطرية، تنفيذا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وأضافت المديرية، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن هذه القوات “بدأت أولى تدريباتها العسكرية اليوم في معسكر كتيبة طارق بن زياد الآلية في الدوحة”.
وأوضحت أن هذه التمارين المشتركة “تستهدف رفع الكفاءة القتالية للقوتين القطرية والتركية في وضع خطط العمليات المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب وعمليات حفظ السلام قبل وبعد العمليات العسكرية، وأيضا في تنفيذ العمليات المشتركة والمدمجة الواسعة”، مشيرة إلى أنها بدأت أولى تلك التمارين بعرض لطليعة الآليات العسكرية البرية التركية داخل الكتيبة.
وسجل بيان المديرية أن هذه الخطوة تأتي بعد أيام قليلة من إقرار البرلمان التركي إرسال وحدات من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر وتصديق الرئيس رجب طيب أردوغان على القرار.
وأضافت أن هذه التمارين، التي كان “مخططا لها منذ فترة”، تأتي ضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة، والهادفة إلى “رفع القدرات الدفاعية لدى الجانبين من خلال التمارين المشتركة ودعم جهود مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”.
ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد