الثلاثاء بدل الخميس.. نتائج الباك قبل الوقت!

كتب بواسطة على الساعة 14:26 - 18 يونيو 2017


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا، دورة يونيو 2017، إلى بعد غد الثلاثاء (20 يونيو)، بدلا من يوم الخميس الموالي (22 يونيو).
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء بعد تيسير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.
وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة (تعليم.ما) الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة إلى المترشحات والمترشحين الأحرار وبالنسبة إلى جميع المترشحات والمترشحين وعبر البوابة الرسمية للوزارة. كما سيتم الإعلان عن النتائج نفسها بالمؤسسات التعليمية المعنية في الساعة الرابعة من مساء اليوم نفسه.
وسيشرع في تسليم بيانات النقط ابتداء من يوم الأربعاء المقبل (21 يونيو) وشهادة البكالوريا للناجحين في هذه الدورة ابتداء من يوم الجمعة الموالي (23 يونيو)، وذلك فيرالمؤسسات الأصلية بالنسبة إلى الممدرسين وفي المديريات الإقليمية بالنسبة إلى المترشحين الأحرار.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد