العثماني: البرامج التنموية في الحسيمة هي الجزء الأهم من عمل الحكومة

كتب بواسطة على الساعة 14:47 - 15 يونيو 2017

مروة السوسي (الرباط)

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الأخيرة تعطي الأولوية حاليا للبرامج التنموية في إقليم الحسيمة، والذي يعرف احتجاجات منذ ما يناهز السبعة أشهر.
وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية أثناء الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (15 يونيو)، إن حكومته تتابع باهتمام البرامج التنموية في اقليم الحسيمة، “فهذا هو الجزء الأهم ديال عمل الحكومة”، مشيرا إلى أن “الانتهاء من أغلب هذه البرامج مبرمج قبل المواعيد المعلنة في البداية”.
وأكد المتحدث: “سنبقى في اتصال مع الرأي العام لتزويده بالمعلومات على مختلف البرامج، وسيكون هذا موضوع مبادرة في القريب”، قبل أن يضيف: “معولين على الإخوان ديال الصحافة والإعلام باش يسلطو الضوء على هذه البرامج كما هي على الأرض، لأننا نتفاجأ أحيانا بنشر عدد من الأخبار غير الدقيقة وأحيانا غير صحيحة بالمرة، ونحن نحرص على التوضيح في الكثير من الأحيان”، قبل أن يستدرك: “ونحن عندنا منهجية أننا لا نستجيب لأي نوع من الاستفزاز”.
وشدد العثماني على أن حكومته ستحاول الإجابة على “مختلف التساؤلات على مختلف الشبهات والإشاعات بهدوء، وبإعطاء معلومات دقيقة وصحيحة”، داعيا في هذا السياق أعضاء حكومته إلى أن “يكونوا في اتصال دائم مع الصحافة، ومستعدين للإجابة على أسئلة الصحافيين لإعطائهم المعطيات في الوقت، ويتوفروا على شخص أو خلية تحت تصرف الصحافيين لتعطي المعلومات في الوقت المناسب”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. أيوب دامي

    ما على الحكومة سوى التعجيل بالعمل الميداني في هدا الشأن لتبيان حسن نيتها، غير أن التقرب ومصاحبة هده الساكنة ، والتشاور معها مباشرة، خير ويدكي فيهم روح مواطنيهم، الشيء الدي قد يغير من سوداوية أفكارهم ، وتحسيسهم أن الوطن المغربي وحدة لا تتحمل التفرقة بل التآزر و التكامل.. الله يوفقعغ

    إجابة

إضافة تعليق