بنشماش خدام فالديبلوماسبة.. اليابان تدعم حلا سياسيا لقضية الصحراء

كتب بواسطة على الساعة 14:13 - 16 مايو 2017

ثمن الوزير الأول الياباني، شينزو آبي، مستوى العلاقات “المتميزة” التي تجمع بين بلده والمغرب، مجددا التأكيد على دعم بلاده لإيجاد حل سياسي عادل ومتوافق عليه من قبل مختلف الأطراف في إطار الأمم المتحدة، لقضية الصحراء.
وأشاد الوزير الأول الياباني، خلال مباحثات أجراها أمس الاثنين (15 ماي)، مع حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، في مقر الوزارة الأولى في العاصمة اليابانية طوكيو، بالدور الريادي الذي يلعبه المغرب في محيطه الإقليمي من أجل استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى مساهمة المغرب في الدفع بالتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والتي من شأنها أن تساعد في إرساء علاقات متميزة بين المملكة واليابان على مستوى القارة الإفريقية.
ومن جانبه، أعرب حكيم بنشماش عن رغبة المغرب في الارتقاء بالعلاقات المغربية اليابانية إلى مستوى أمثل، من خلال شراكة نموذجية متعددة الأبعاد،
مبرزا أهمية هذه العلاقات التي من شأنها تمكين البلدين من العمل سويا لخدمة قضايا التنمية في إفريقيا، مؤكدا على دعم المملكة المغربية للمنتدى الاقتصادي الإفريقي- الياباني.
كما أجرى رئيس مجلس المستشارين، والوفد المرافق له، مباحثات مع نظيره الياباني، تباحث فيها مستوى علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين، ومجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.
يشار إلى أن الوفد المغربي يضم، إلى جانب رئيس مجلس المستشارين، محمد الرزمة رئيس لجنة العلاقات الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة ورئيس مجموعة الصداقة المغربية اليابانية في مجلس المستشارين، وعبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد النبي بيوي رئيس جهة الشرق.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق