يرافقه برلمانيون رؤساء جهات ورجال أعمال.. بنشماش في اليابان

كتب بواسطة على الساعة 9:59 - 12 مايو 2017

بدعوة من الوزير الأول الياباني، يقوم حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، على رأس وفد مغربي يضم برلمانيين ورجال أعمال ورؤساء جهات، بزيارة إلى اليابان، خلال الفترة ما بين 14 إلى 18 ماي الجاري.
وتأتي هذه الزيارة لـ”إعطاء دفع جديدة للعلاقات بين البلدين خاصة في الجانب الاقتصادي، حيث يسعى رئيس الغرفة الثانية إلى إقناع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين بالاستثمار في المملكة”.
وسيلتقي الوفد المغربي، خلال هذه الزيارة، كلا من الوزير الأول اليابان شينزو آبي، ورئيس مجلس المستشارين الياباني شوي شي داتي، ورئيس مجلس النواب الياباني تاداموري أوشيما، ووزير الشؤون الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، إضافة إلى رئيس “الباطرونا” الياباني.
وتعد هذه الزيارة الأول من نوعها التي تضم، إلى جانب الوفد البرلماني، رؤساء جهات، وذلك في إطار “التفعيل العملي لمجلس المستشارين كصوت للجهات”.
ويضم الوفد المغربي، إلى جانب رئيس مجلس المستشارين، كلا من عبد الإله حفظي، رئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومحمد رزمة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية ومجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-اليابانية، وعبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد النبي بيوي رئيس الجهة الشرقية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد