إضراب موظفي الطريق السيارة.. الشركة كتبرّد الطرح!!

كتب بواسطة على الساعة 11:34 - 11 أبريل 2017

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأنها “تعمل بتنسيق مع جميع الأطراف المعنية في إطار لجنة خاصة لدراسة المطالب الاجتماعية” لمستخدميها.
وأوضحت الشركة أنها “أخذت علما بالدعوة للإضراب لمدة 48 ساعة الصادرة عن ثلاث نقابات، من أول أمس الأحد 9 أبريل على الساعة الثانية زوالا إلى اليوم الثلاثاء 11 أبريل على الساعة الثانية زوالا، بشبكة الطرق السيارة برمتها”.
وأضاف البلاغ أنه، إذ تؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب احترامها لحق الإضراب الذي يكفله الدستور، تلفت انتباه الرأي العام إلى أن “التمتع بهذا الحق لا ينفي المسؤولية الاجتماعية لجميع الأطراف المعنية بخصوص استمرارية هذا المرفق العمومي الاستراتيجي”.
وأكد بلاغ الشركة أنه تماشيا مع مسؤوليتها المجتمعية، فقد وضعت دفتر تحملات صارما للغاية يضمن لمستخدمي الشركات المتعاقدة هاته حقوقهم الاجتماعية، وهي تقوم، من خلال دورها الرقابي، بالتأكد من التطبيق السليم للمتطلبات التعاقدية، مشيرا إلى أنه علاوة على ذلك، فإن الشركة “من خلال صفقات الخدمة، تضمن لمستخدمي هاته الشركات الاستقرار في الوظيفة ورواتب تفوق بكثير الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى المكتسبات الاجتماعية”.
وذكر المصدر أنه “تم الإعلان عن التوجهات الجديدة للشركة، في روح من التبادل والمشاركة مع موظفيها، بعد المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة الشركة المنعقد في 27 دجنبر الماضي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
4
  1. نوحي

    السيد المدير يكتر من المغالطات لتضليل الراي العام لكون الاضراب الوطني دعت اليه تلاث مركزيات نقابية وليس نقابة المستخدمين وحدها فهناك نقابة الاطر العليا ونقابة المتريز

    إجابة
  2. عباس

    مستعملوا الطريق عارفين الحقائق كاملة على المستخدمين وكفى من تبريرات لهدر المال العام وكفى من إغناء شركات المناولة وتكريس الهشاشة المستخدمين ما طالبين المستحيل غير ضمان الاستقرار والعيش الكريم

    إجابة
  3. أبو حمزة

    إضراب عام لمكونات الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ،من أطر وموظفين ومستخدمين،احتجاجا و ردا على هلوسة وحماقة المدير العام أنور بنعزوز،الذي شرع في وضع هيكلة تخريبية لكل العاملين في الشركة المتمثلة في إدخال الآلة الأوطوماتيكية بدل الأجير ..
    وأين سيذهب هذا الموظف ؟!
    إذا، استقرار الموظف فوق كل اعتبار.
    أما المناولة التي تسمونها (التعاقد )هو أسلوب شيطاني ملعون ..يستهدف محو الطبقة العاملة -داخل القطاع-
    فما علاقة التعاقد مع الشركات (ذات مدة محددة بالتعاقد مع شركة الأم ) بإدخالها بالقوة على المستخدم (ذوي العقود غير محددة ).
    هل المستخدم في ضيعة فلاحية أو زراعية أو موسمية حتى يتعاقد مع الشركات؟ !!
    أم أنه يخضع لنظام مؤقت ؟!! مع العلم أنه يعمل منذ سنوات فهو إذا قار وثابت ومستمر !!!وبالتالي فهو ليس ما تدعون (انتيريم=intérim ).
    إنكم تستحمرون الناس وفضحتم أنفسكم.
    زيادة على ذلك.، زعزعة استقرار كل الموظفين أمر لا يمكن إخفاؤه على الناس.
    ولقد تم إبرام اتفاقية جماعية …فأين تفعيلها؟! أين أين…..ومتى ؟!!
    خلاصة القول:
    الشركة الطرق السيارة تريد تشريد الأسر…
    وبالتالي نتضامن مع هذه الأسر قلبا وقالبا، حتى تحقيق الإستقرار

    إجابة
  4. عبدو

    باراكا من الكذب على الزبناء. باراكا من مص دماء المستخدمين. المستخدمين كلهم مغاربة أحرار عندهم الغيرة على الوطن. أين هي عناوين محاربة chômage .
    والمنظر الحالي للطرق السيارة بالمغرب مجاني في كل المحاور المغربية لمدة 48 ساعة ابتداءا من يومه اﻷحد 09 /04/2017 م14h 00 إلى غاية الثﻻثاء مع 14h00
    هذا واﻹدارة العامة بالخصوص مديرها العام فضل هدر المال العام بدل الجلوس في طاولة الحوار مع مستخدميه الذين ضحوا من أجل سير الشركة الوطنية للطرق السيارة إلى اﻷمام.
    أظف أن المدير العام هو المسؤول عن هدر المال العام للدولة.وشكرا.

    إجابة

إضافة تعليق