سلا.. متابعة 10 فتيات و3 عسكريين بتهمة الإرهاب

كتب بواسطة على الساعة 17:37 - 6 أبريل 2017

أرشيف

مثلت، اليوم الخميس (6 أبريل)، أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا، عشر متهمات من بينهن سبع قاصرات يتابعن من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب.
وتواجه المتهمات، اللواتي ألقي عليهن القبض في 14 أكتوبر الماضي، تهما تتعلق، على الخصوص، بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، وجمع أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية وبتنظيم إرهابي طبقا للمواد 1-2018 و2-218 من القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب”، كل واحدة حسب المنسوب لها.
وبعد فصل ملف القاصرات عن باقي المتهمات، قررت المحكمة إرجاء النظر في هذا الملف إلى غاية 27 أبريل الجاري بالنسبة للمتهمات الراشدات، و4 ماي المقبل بالنسبة للقاصرات، استجابة لملتمس الدفاع من أجل منحه مهلة لإعداد والاطلاع على الملف.
ويتابع في هذا الملف، أيضا، خمسة متهمين من بينهم طالب بالمعهد التقني الفلاحي في كلميم، وثلاثة عسكريين سابقين تم التشطيب عليهم من أسلاك القوات المسلحة الملكية في أكتوبر الماضي، من أجل “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق