نصيحة عائشة الشنا للشابات المغربيات: بعدو على بغيني نبغيك… كل واحد يشد يدو عندو!!

كتب بواسطة على الساعة 23:48 - 4 أبريل 2017

لم يستطع محمد التيجيني، مقدم برنامج “ضيف الأولى” الذي يبث على القناة الأولى، التحكم في الحوار، اليوم الثلاثاء (4 أبريل)، بسبب قوة التصريحات والروايات التي قدمتها عائشة الشنا، رئيسة جمعية التضامن النسوي.
وقال محمد التيجيني، مخاطبا عائشة الشنا: “يمكن لأول مرة ما قدرتش نتحكم في الحوار بسبب قوة التصريحات اللي كنسمعوها”.
كما ظهرت ملامح الحزن على وجه الصحافية في جريدة “آخر ساعة”، هدى السحلي، المرافقة للتيجيني في حلقة اليوم الثلاثاء، وهي تتابع القصص المؤثرة التي كانت ترويها عائشة الشنا.
وشددت رئيس جمعية التضامن النسوي على أن مجموعة من الأسرار التي عاشتها معالأمهات العازبات سترافقها إلى قبرها، مشددة على أن الإجهاض ليس حلا لمشاكل الاغتصاب والأخطاء الإنسانية التي تؤدي إلى الحمل.
وناشدت عائشة الشنا الحكومة الجديدة لإدخال التربية الجنسية إلى المدارس، وقالت: “ها عار سيدي ربي الحكومة الجديدة ديري لينا التربية الجنسية لولادنا وبناتنا في المدارس”.
وأوضحت عائشة الشنا أن 24 رضيعا يرمون في الشارع كل يوم، من بين 153 رضيعا يولدون مجهولي الهوية في المغرب. ووجهت نصيحة إلى الشابات وقالت: “ما كاينش كنبغيك كل واحد يشد يدو عندو، راه كنحرشش الدريات على الدراري، هانا قلت ليكم بعدو على بغيني نبغيك”.
ورفضت الشنا فكرة المعاشرة الجنسية خارج مؤسسة الزواج، منتقدة برنامج “قصص إنسانية” الذي يبث على القناة الثانية، بسبب حلقة “الحب: زواج الوقت”. وقالت: “داك الشي شي حاجة غريبة عن المجتمع المغربي، واش المغاربة يبغيو تجي بنتهم تقول ليهم غادي نمارس الجنس مع صاحبي؟ أنا ماشي مع الحرية الجنسية كيف كيعيشوها الغربيين، حنا مجتمع مغربي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق