بنعبد الله: أصبحنا في وضعية جديدة والملك كان مع التأويل الإيجابي للدستور

كتب بواسطة على الساعة 13:44 - 16 مارس 2017

كيفاش
أوضح محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن الموقف الرسمي للحزب من اختيار الملك لرئيس حكومة جديد، سيصدر عقب اجتماع مكتبه السياسي، يوم غد الجمعة (17 مارس).
وقال بنعبد الله، في تصريح لجريدة “بيان اليوم” ليوم غد الجمعة، “كان بودنا أن يتمكن الأستاذ عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة في ظروف حسنة، طبقا لتعيينه من قبل جلالة الملك للقيام بذلك، غداة اقتراع سابع أكتوبر 2016.. ولقد مرت عملية السعي إلى تشكيل الحكومة من ظروف عصيبة وتقلبات عديدة، ولم تكن المهمة سهلة”.
وأمام هذه الصعوبات، يقول بنعبد الله، “بذلنا، في حزب التقدم والاشتراكية مساعي عديدة لدى مختلف الأطراف المعنية، ولدى الأستاذ عبد الإله بنكيران، حتى اللحظات الأخيرة، لتوفير شروط حل توفيقي إيجابي يمكن من الخروج بحكومة قوية منسجمة، لكننا لم نفلح في ذلك، ولم يتمكن الأستاذ عبد الإله بنكيران من تشكيل حكومته”.
وأضاف: “الآن، صدر بلاغ الديوان الملكي، وأصبحنا في وضعية جديدة، أريد أن أسجل إيجابا التأويل الديموقراطي السليم الذي آثره جلالة الملك، على أساس احترام المنهجية الديموقراطية والإرادة الشعبية المعبر عنها في اقتراع سابع أكتوبر، وذلك من خلال الرغبة في تعيين شخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد