الآيفون الجديد.. تقنية جديدة للتعرف على بصمة العين

كتب بواسطة على الساعة 10:20 - 22 فبراير 2017


وكالات
تعتزم شركة آبل دعم هاتفها الذكي المنتظر “آيفون_8” بكاميرا أمامية مزودة بتقنية ثورية، حسب وصف مينغ شي كو، المحلل بشركة كي جي آي سيكيورتيز، المتخصصة في تحليلات السوق.
وأوضح المحلل، المعروف عنه دقة معلوماته حول منتجات آبل، أن التقنية التي ينتظر أن يزود بها هاتف آيفون يمكنها استشعار محيط اللقطات، التي تصور بالهاتف، بشكل ثلاثي الأبعاد.
وأضاف كو أن الكاميرا ستزود بوحدة للاستشعار عبر الأشعة تحت الحمراء، ما يتيح لها التقاط صور ثلاثية الأبعاد، واستخدامها في عدة تطبيقات أخرى، مثل التعرف على الوجوه، والتعرف على قزحية عين المستخدم.
وسيصنع مستشعر الكاميرا الأمامية الأساسي من قبل شركة سوني، على أن تتولى شركة فوكسكون أو شارب صنع وحدة الاستشعار عبر الأشعة الحمراء، وذلك حسب ما جاء في تقرير للمحلل نشرته شركة كيه جي آي سيكيوريتز.
وأكد المحلل أن آبل ستفتح الباب، عبر الكاميرا الجديدة، أمام إصدار مجموعة من الألعاب المخصصة للهاتف، والتي يمُكنها استخدام تقنية الكاميرا لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد للمستخدم ودمجها باللعبة.
وأشار كو إلى أن نظام الكاميرا الأمامية يتيح دمج تفاصيل عميقة في اللقطات مع الصور ثنائية الأبعاد لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد دقيقة للمستخدم، أو لالتقاط صور شخصية سيلفي ثلاثية الأبعاد.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق