الملك/ إفريقيا/ الحكومة.. ابن كيران جبد عليه النحل!! (فيديو)

كتب بواسطة على الساعة 11:48 - 20 فبراير 2017

علي أوحافي
ابن كيران كيجلس ما كيلقى ما يدير كيخرج بشي تصريح كينوض عليه الصداع. كيفاش؟
موجة غضب خلقها تصريح لعبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، حين خلط الزيارات الملكية إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء بتشكيل الحكومة، وهو التصريح الذي لم يعرف مغزاه ولا سبب نزوله.
وقال عبد الإله ابن كيران، أول أمس السبت (17 فبراير)، في كلمته الافتتاحية في الدورة العادية لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “ما يمكنش الملك يفرج الكربات ديال الشعوب الإفريقية ونهينو الشعب المغربي، هادي إهانة للشعب المغربي إذا لم نحترم الإرادة الشعبية يلا خيبنا أماله في تكوين الحكومة”.
واعتبر عدد من المتتبعين أن ما يقوم به الملك في إفريقيا ليس فك الكربات عن شعوب إفريقيا، وإنما شراكات استراتيجية واقتصادية لتنمية القارة، مشيرين إلى أنه “لا دخل لتشكيل الحكومة بالجولة الملكية في القارة الإفريقية، وليس هناك سببا للنزول في تصريحات رئيس الحكومة الملكف”.
وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن يقوم رفاق ابن كيران أمينهم العام، هاجم محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، منتقدي رئيس الحكومة.
واعتبر يتيم أن من هاجموا ابن كيران “حرفوا” التصريح، غير أن الواقع وتسجيلات الجلسة توضح أن ما قاله ابن كيران يخالف “الأعراف الدبلوماسية”، وكلام يحط من قيمة الدولة الإفريقية الصديقة التي توجها إليها الملك، والتي لعبت دورا مهما في عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق