اليوم الأحد.. أمطار وعواصف رعدية وثلوج

كتب بواسطة على الساعة 16:25 - 19 فبراير 2017

كيفاش
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (19 فبراير)، أنه يتوقع نزول زخات عاصفية قوية وتساقطات ثلجية اليوم من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الاثنين (20 فبراير) في عدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات تهم كلا من تطوان والمضيق والفنيدق والفحص أنجرة وشفشاون، مع تراكم يتراوح بين 90 و120 ملمتر، مضيفة أن مناطق الناظور ودريوش والحسيمة ستعرف أيضا تساقطات يتراوح تراكمها بين 60 و90 ملمتر. كما يرتقب أن تهم أمطار أو زخات عاصفية معتدلة إلى محليا قوية، مرفوقة برياح قوية، أيضا خلال الفترة نفسها، أقاليم الرشيدية وميدلت وبولمان وكرسيف وتازة.
وحذرت المديرية، في نشرة خاصة، من أن رياحا قوية نوعا ما إلى قوية ستهب من القطاع الشرقي، يمكن أن تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، ابتداء من اليوم الأحد على الساعة السادسة مساء وإلى غاية بعد غد الثلاثاء (21 فبراير) على الساعة التاسعة صباحا. وستهم هذه الرياح مناطق طنجة أصيلة والفحص أنجرة والمضيق والفنيدق وتطوان وشفشاون والحسيمة ودريوش والناظور.
من جانب آخر، تضيف المديرية، أنه يرتقب أن تهم تساقطات ثلجية اليوم من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الاثنين كلا من ميدلت وبولمان وتنغير ومرتفعات الرشيدية وورزازات وإفران وخنيفرة وبني ملال وأزيلال والحوز وشيشاوة، بالمرتفعات التي تتجاوز 2400 متر.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق