جمعية النفطيين المغاربة: شباط ضلل الرأي العام

كتب بواسطة على الساعة 12:25 - 13 فبراير 2017

علي أوحافي
حتى صحاب البترول في المغرب ما خلاوش حقهم في الرد على حميد شباط. كيفاش؟
جمعية النفطيين للمغرب كذبت التصريحات التي أوردتها الصحافة، نهاية الأسبوع الماضي، بخصوص الدعم الحكومي لغاز البوتان “التي ترغب في تمرير الأخبار الكاذبة وتغليط الرأي العام”.
وقال تجمع البتروليين المغاربة، في بيان صحافي، اليوم الاثنين (13 فبراير)، إن “حميد شباط وبتقديمه لمعلومات خاطئة تماما عن الدعم الحكومي لغاز البوتان٬ قام بتضليل الرأي العام٬ وأبان عن جهل صارخ بمعايير المقاصة”.
وأوضح البيان أن الشركات العاملة في القطاع تتزود بالغاز بأسعار مرتفعة٬ وتعيد بيعه بناء على لائحة أسعار منظمة ومحددة سلفا من قبل الدولة، بغرض جعل سعر الغاز في متناول المستهلك مضيفة أن هذا الإجراء الذي تم وضعه في إطار دعم الدولة المغربية لسعر الغاز٬ يجعل العاملين في القطاع “يتحملون فرق السعر في انتظار استعادة مستحقاتهم من صندوق المقاصة”.
وأكدت الجمعية أن الدعم يستفيد منه بشكل مباشر المستهلك، فيما “شركات التوزيع لا تقوم إلا بتوفير خدمة نقل هذا الدعم إلى المستهلك”.
وكان حميد شباط قال إن ثروة كل الشعب المغربي لن تصل الى ثروة، رئيس التجمع الوطني للأحرار، الذي يمتلك محطات “أفريقيا”، مضيفا: “كتشوف إنسان البارح كان في شأن وأصبح اليوم في شأن غير في هاد مدة البلوكاج”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد