الاعتداء على مغربية من طرف مشغلها في السعودية.. سفارة المغرب تدخل على الخط

كتب بواسطة على الساعة 9:56 - 8 فبراير 2017

أحمد الحاضي
تدخلت السفارة المغربية في الرياض، أمس الثلاثاء (7 فبراير)، لإنقاذ مواطنة مغربية ادعت أنها أصيبت في بيت مشغلها.
وجاء في بلاغ للسفارة أن مواطنة مغربية، تدعى مريم النخيلي، تم تداول حالتها على مواقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، تعرضت لإصابات خطيرة في بيت مشغلها استدعت إجراء عمليتين جراحيتين على مستوى الفخد والفكين.
وقالت السفارة إنها تلقت، في 15 يناير الماضي، اتصالاً هاتفياً يخبر بحالة المواطنة المغربية، والتي ترقد في مستشفى مدينة الملك سعود الطبية في الرياض لتلقي العلاجات الضرورية. وقامت بالإجراءات الضرورة للاطمئنان على حالتها الصحية.
وبداية الأسبوع الموالي، علمت السفارة المغربية أن الطبيب المعالج يستعد لتوقيع ورقة خروج مريم النخيلي، والعمل على إيداعها مركز رعاية الخادمت بالرياض، في انتظار ترحيلها إلى المغرب.
وأشارت السفارة إلى أنها اتصلت بإدارة المستشفى ومصالح الشرطة السعودية ووزارة الخارجية السعودية للتدخل من أجل إيقاف قرار إخراج المواطنة المغربية بالنظر لوضعها الصحي الحرج، والإبقاء عليها إلى حين تماثلها للشفاء.
كما عملت السفارة على موافاة المغربية بنتائج التحقيق الشرطي وتحقيق النيابة العامة، وتعيين محامي من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة للدفاع عن المغربية، وتمثيل السفارة كطرف مدني.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق