العماري لابن كيران: يا شكل الحكومة يا قدم الاستقالة للملك

كتب بواسطة على الساعة 15:37 - 9 يناير 2017

كيفاش
في أول تعليق له على ما ورد في بلاغ رئيس الحكومة المكلف، الذي أنهى المفاوضات مع حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية، قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن على ابن كيران أن “يباشر تشكيل الحكومة من جديد أو يقدم استقالته للملك”.
وأضاف العماري، في تصريح لوكالة “سبوتنيك الروسية”، أن المؤسسات والاقتصادية والدستورية والاجتماعية “لا يمكن أن تعيش عطالة سياسية، ربما الآن الاقتصاد والوضع المغربي يتحمل، ولكنه لا يمكن ان يتحمل أكثر، ولابد لرئيس الحكومة أن يتخذ قراراً”.
وأشار العماري في تصريحه إلى أنه ليست هناك مدة محددة لتشكيل الحكومة، إلا أنه أبرز أن على رئيس الحكومة تشكيل الأغلبية الحكومية “في أقرب فرصة، أو يقدم استقالته للملك، وهو سيتعامل مع الوضع حسب القانون والدستور، ولن نتقدم بطلب لإعفاء بن كيران، فالدستور لا يعطى الصلاحية بذلك لرؤساء الأحزاب، ولكن حينما يقدم رئيس الحكومة استقالته، هو يعلن بأنه قد فشل في تشكيل الأغلبية، وقتها الملك سيقوم بهذه الخطوة”.
وعن إمكانية حصول تحالف بين حزبه وحزب العدالة والتنمية، قال العماري: “موقفنا أعلناه بوضوح قبل الانتخابات، في حالة فوز حزب الأصالة والمعاصرة لن يكون شريكاً للإخوان المسلمين، والعكس صحيح، وبعد إعلان النتيجة أكدنا الموقف، في بيان رسمي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق