مصدر فرنسي: منحنا الوسام للحموشي

كتب بواسطة على الساعة 13:38 - 26 ديسمبر 2016

محمد محلا
لم يتسلم عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني والمدير العام للأمن الوطني، وسام جوقة الشرف بدرجة ضابط، منذ الموافق عليه في يناير الماضي.
مصدر ديبلوماسي فرنسي رفيع المستوى قال، في تصريح خص به موقع “كيفاش”، إن الوسام منح بالفعل لعبد اللطيف الحموشي في خامس يناير الماضي.
المصدر نفسه، والذي رفض الكشف عن اسمه، قال: “منح لعبد اللطيف الحموشي وسام جوقة الشرف بدرجة ضابط في الخامس من يناير 2016، كما هو معتاد لكبار الشخصيات الأجنبية، لكن لم تكن هناك إشارة للأمر في الجريدة الرسمية”.
وفي سؤال حول سبب عدم تنظيم مراسيم تسليم الوسام للمدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني، قال المصدر نفسه: “إنه على المعني بالأمر القيام بالإجراءات الإدارية لتسلم الوسام”.
وكان من المنتظر، بما أن المدير العام للأمن الوطني لم يطلب توشيحه بهذا الوسام سابقا وإنما جاء ذلك بمبادرة من طرف وزير الداخلية الفرنسي، أن تنظم الجمهورية الفرنسية حفلا لتسليم الوسام.
وكان وزير الداخلية الفريسي في تلك الفترة، الذي صار حاليا رئيسا للوزراء، بيرنار كازينوف، أشاد، في فبراير 2015، بجهود “الديستي” في محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب، معلنا أن فرنسا ستمنح الحموشي وسام الشرف من درجة ضابط.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد