350 موقوفا في 4 أيام.. البوليس ينظف فاس من المجرمين

1420670675_big

كيفاش
تمكنت مصالح الأمن في فاس، في الأيام الأربعة الأخيرة (26 ـ 29 نونبر)، من توقيف ما مجموعه 355 شخصا متورطون في قضايا إجرامية مختلفة، في مختلف أحياء مدينة فاس.
وحسب مصادر أمنية فإن 99 شخصا من بين الموقوفين خلال هذه الحملة الأمنية المسترسلة، التي تتميز بالرفع من مستوى التدخلات وتركيز الوجود الأمني بالشارع العام وكذا إعطاء الأولوية لمحاربة الجريمة العنيفة التي تمس بشكل مباشر سلامة المواطنين في ممتلكاتهم وسلامتهم الجسدية، هم من ذوي السوابق القضائية ويشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل جنايات أو جنح مختلفة، كالسرقة المشددة وقضايا الضرب والجرح الخطير والنصب والاحتيال وقضايا أخرى.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم ضبط ما مجموعه 256 شخصا من بين الموقوفين متلبسين بارتكاب جنايات وجنح، بينهم 14 شخصا من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني ما من شأنه تهديد سلامة المواطنين، كما أن من بين الموقوفين مشتبه في تورطهم في جرائم متسلسلة وخطيرة تمس الأشخاص في أمنهم.
وموازاة مع هذه التدخلات الأمنية، وفي إطار محاربة مروجي المخدرات، تم خلال الفترة نفسها مداهمة عدة أوكار مكنت من اعتقال 18 شخصا بتهم ترويج المخدرات مع حجز 10 كلغ و209 غرامات من الشيرا و560 غراما من مسحوق طابا.
كما تم في إطار التدخلات الأمنية نفسها مداهمة أوكار مروجي المشروبات الكحولية وهي العملية التي مكنت من إلقاء القبض على شخصين مع حجز ما مجموعه 64 لترا من المشروبات الكحولية بعضها مهربة كما تم توقيف شخصين يقومان بترويج مشروبات كحولية تقليدية الصنع (مسكر الحياة) مع حجز ما مجموعه 150 لتر من مستخلصات التين، إضافة إلى 70 كلغ من التين المجفف وأدوات تقليدية تستعمل في عملية التقطير.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق