التعليم.. باي باي الفابور

img_20140915_093156-59ff1

كيفاش

أعطى المجلس الأعلى للتربية والتكوين، أمس الخميس (24 نونبر)، الضوء الأخضر لإلغاء مجانية التعليم في السلكيين الثانوي والعالي، مع استثناء الفئات الهشة، بعد مصادقة جمعيته العامة على مشروع رأي طلبته الحكومة.
وأوضح المجلس الأعلى للتربية والتكوين، في بلاغ له، أن الجمعية العامة أوصت بـ”ضرورة تحديد هذا المشروع للمسؤوليات والآماد الزمنية للتطبيق، في مراعاة للتدرج والنجاعة، والتنصيص على المقتضيات الكفيلة بضمان التحقيق الشامل لأهداف الإصلاح المنشود”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن اللجنة المؤقتة المختصة ستتولى إدراج مجمل الملاحظات والتعديلات المتفق عليها في الجمعية العامة، في صيغته المعدلة على مكتب المجلس، من أجل اعتمادها، في أفق توجيه رأي المجلس في هذا الشأن إلى رئيس الحكومة، في غضون الأيام القادمة.
مصادقة المجلس الأعلى للتربية والتكوين على مشروع الرأي الذي طلبته الحكومة أثار موجة من الاستياء والغضب في صفوف نشطاء الشبكة الاجتماعية فايس بوك، الذي عبروا عن رفضهم لهذه الخطوة التي اعتبرها بمثابة “آخر مسمار في نعش المدرسة العمومية”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. نجوى برواحة

    من الاحسن فكروا في مشروع بيع الاكسجين للفرد الواحد اتساءل في اي ظروف هذه ستعيش فلذة أكبادنا!? حسبنا الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة الا بالله

    إجابة

إضافة تعليق