مصر.. نقيب الصحافيين في الحبس

Slide 1

كيفاش
قضت محكمة جنح قصر النيل بالقاهرة، أمس السبت (19 نونبر)، بالحكم على نقيب الصحافيين، يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم الكاتب العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة، بالحبس لمدة سنتين لكل منهم مع الشغل، وتحديد كفالة مالية 10 آلاف جنيه.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش ا) أن الحكم جاء لإدانتهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحافي عمرو بدر والمدون محمود السقا، اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحافيين بداية شهر ماي الماضي.
وينتظر أن تتقدم هيأة الدفاع عن المتهمين باستئناف على الحكم أمام محكمة الجنح المستأنفة لإلغاء الحكم، خلال أيام، والتي سيكون المثول أمامها وجوبيا بالنسبة للمحكوم عليهم الثلاثة أثناء نظر جلسات الاستئناف.
وكان نقيب الصحافيين المصريين، يحيى قلاش، واثنان من أعضاء النقابة (خالد البلشي وجمال عبد الرحيم)، مثل يوم 4 يونيو الماضي أمام محكمة قصر النيل بالقاهرة بتهمة “إيواء مطلوبين” للعدالة. وكانت النيابة أحالت الثلاثة على المحكمة بتهمة “إيواء هاربين من العدالة”، على خلفية القبض على اثنين من الصحافيين من داخل النقابة في مطلع الشهر الماضي (أحدهما صحفي متدرب ولا يتوفر على بطاقة النقابة) كانا مطلوبين للعدالة في إحدى القضايا.
وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 18 يونيو لتمكين هيأة الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء طلباتها والمرافعة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد