بسبب البلوكاج.. حزب الاستقلال يدعو إلى العودة إلى الصناديق!!

ابن كيران لشباط: عفا الله عما سلف!

كيفاش
عاد حزب الاستقلال إلى الحديث عن العودة إلى صناديق الاقتراع في حال استمر تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، منتقدا من وصفهم بـ”سراق الشرعية”، الذين يتربصون بالدستور والبلاد، على حد تعبيره.
واتهم حزب الاستقلال، عبر جريدته “العلم”، من أسماهم “سراق الشرعية” بتعقيد مهمة رئيس الحكومة المكلف لدفعه لإعلان الفشل في تشكيل الحكومة، بغرض تنصيب أنفسهم بديلا عما قررته إرادة الناخبين في استحقاقات سابع من أكتوبر.
واعتبرت الجريدة الناطقة باسم حزب الاستقلال أن “الذهاب لتنظيم انتخابات سابقة لأوانها، والعودة إلى الناخب المغربي ليحسم الخلاف قد يكون ضروريا، لكي يقرر الشعب بنفسه في مصير الأغلبية المقبلة”، مشيرة إلى أن خيار الانتخابات السابقة لأوانها سيخدم الأحزاب الديموقراطية الوطنية، التي ستنسق مسبقا للحصول على أغلبية مريحة تعفيها من أوجاع الرأس، وهي مؤهلة للقيام بذلك تنظيميا وسياسيا.
واعتبرت “العلم”، في مقال نشر اليوم السبت (19 نونبر) أن “كثيرا من مناضلي الأحزاب الوطنية المعنية لا يشغلهم فشل الأستاذ عبد الإله بنكيران في مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، ويتطلعون إلى العودة على الناخب المغربي ليقرر بنفسه في مصير الأغلبية المقبلة”.
وسبق للأمين العام لحزب الاستقلال أن هدد، خلال اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، بالعودة إلى صناديق الاقتراع في حال استمر الضغط على الأحزاب الوطنية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق