مراكش.. مواقف طريفة في كوب 22 (فيديوهات)

عاوتاني.. رئيس زيمبابوي سكران في مراكش

كيفاش
يسدل الستار، اليوم الجمعة (18 نونبر)، على أشغال الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، التي احتضنتها مدينة مراكش.
هذه الدورة طبعتها مجموعة من الأحداث والمواقف الطريفة، التي استأثرت باهتمام نشطاء الشبكات الاجتماعية، وتداولوا على نطاق واسع مقاطع فيديوهات توثق لهذه المواقف.

الملك: صدعونا هاد المصورين
الملك محمد السادس، مباشرة بعد ما أنهى الكلمة التي ألقاها في الجلسة الرسمية رفيعة المستوى، التي عقدت على هامش الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، أول أمس الثلاثاء (15 نونبر)، أبدى انزعاجه من المصورين.
وقال محمد السادس بالدارجة المغربية: “صدعونا هاد المصورين”.

رئيس زيمبابوي سكران؟
أثار رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، خلال حفل استقبال زعماء ورؤساء الدول المشاركين في القمة، الانتباه.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها رئيس زيمبابوي بهذا الشكل، حيث سبق أن بدا روبرت موغابي في حالة غير طبيعية أثناء لقاء رسمي في المنتدى الهندي الإفريقي، السنة الماضية.

رئيس بالدجين والكاسكيط
رئيس جمهورية بالاو، تومي رمنجساو، شكل هو الأخر، مادة للتندر على الشبكات الاجتماعية، بسبب الشكل الذي ظهر به عند وصوله إلى مطار مراكش المنارة، يوم الأحد (13 نونبر).
وظهر رئيس جمهورية بالاو، تومي رمنجساو، بلباس غريب، حيث فضل ارتداء سروال “جينز” وجاكيت وقبعة رياضية، عوض البذلة الرسمية، كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات.

المريني وأخنوش ما عندهمش البادج
تداول نشطاء الشبكات الاجتماعية فيديو يوثق لمنع الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، والمستشار الملكي أندري أزولاي، ووزير الفلاحة والصيد البحري في حكومة تصريف الأعمال، عزيز أخنوش، من الدخول إلى المنطقة الزرقاء، في الفضاء الذي يحتضن أشغال المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 22”.
وأظهر مقطع الفيديو عناصر من الأمن التابع للأمم المتحدة، والمكلفين بتأمين المنطقة الزرقاء، وهم يمنعون كل من المريني وأزولاي وأخنوش من ولوج المنطقة لعدم توفرهم على “بادج” خاص.

الأمير النظيف في كوب 22
أثار أداء فرقة فناير لأغنية “الأمير النظيف”، خلال الجلسة الرسمية رفيعة المستوى، التي عقدت على هامش الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22)، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر العديد من النشطاء أن الأغنية، التي أطلقتها الفرقة بالتزامن مع انطلاق كوب 22، لا تتلاءم وحجم اللقاء، لكونها موجهة بالأساس إلى الأطفال.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق