بعد وصف البعض بالصكوعة والمداويخ.. ابن كيران “يلجم” فايسبوكيي البيجيدي

ابن كيران عن ترشحه في سلا المدينة: فين كاين المشكل؟

كيفاش
بعد ما وصف الكتائب الإلكترونية المساندة للحزب بالصكوعة والمداوخ، ابن كيران دار مذكرة لأعضاء الحزب اللي كيكتبو في الفايس بوك. كيفاش؟
الإدارة العامة لحزب العدالة والتنمية أصدرت مذكرة بخصوص ضوابط تناول القضايا التنظيمية واستعمال اسم الحزب ورمزه في فضاءات التواصل الاجتماعي من قبل أعضاء الحزب.
هذه المذكرة، حسب عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، عادية وتتذكر بالنظام الأساسي للحزب فقط”، ويمكن تلخيصها في فكرتين الأولى هي أن الأمور الداخلية التنظيمية للحزب، وكما هو منصوص في قوانين الحزب وفي أنظمته، تناقش داخل المؤسسات، وأن لا يستعمل الفايس بوك في أي تأثير على الاختيارات الديمقراطية للحزب من مثل التعبئات المسبقة.
وأما الفكرة الثانية، وفقا لما أوضحه العربي في تصريح للموقع الإلكتروني للحزب، فهي تؤكد أن هيئات الحزب هي الوحيدة المخول لها إنشاء صفحات باسم العدالة والتنمية ورمز المصباح، مبرزا أن أي منتوج في العالم تكون الحقوق محفوظة.
وقال العربي: “مصداقية حزبنا في أخلاق أبنائه، ونحن نؤمن في الحزب بأننا نناقش الأفكار وليس الأشخاص، وللأسف بعض التدوينات تتجاوز الأفكار إلى المس بالأشخاص وبخصوصيتهم الأسرية وهذا ما لا يمكن أن نسمح به”، مبينا أن “نقاش الأفكار مرحب به وبشكل أخلاقي، لكن أن تكذب على الناس وأن تنسب لقيادة الحزب ما لم تقله، فهذا ليس من أخلاقنا”.
وتنص المذكرة المذكورة على أن المجموعات التواصلية والفضاءات الافتراضية لا ينبغي أن تتحول إلى مجالات لمناقشة قضايا تنظيمية داخلية أو قرارات الهيئات الحزبية التنظيمية والسياسية وللمجادلة فيها، حيث يبقى مجالها الطبيعي هو اجتماعات تلك الهيئات الحزبية التنظيمية والسياسية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق