قال إنه ليس توزيعا لغنيمة سياسية.. الملك يقدم درسا في تشكيل الحكومة

قال إنه ليس توزيعا لغنيمة سياسية.. الملك يقدم درسا في تشكيل الحكومة
كيفاش
قال الملك محمد السادس إن المغرب يحتاج إلى حكومة جادة ومسؤولة.
وأضاف، في خطاب ذكرى المسيرة الخضراء، “غير أن الحكومة المقبلة، لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية، تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية، وتكوين أغلبية عددية، وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”.
وقال الملك، من العاصة السينغالية دكار، اليوم الأحد (6 نونبر)، “الحكومة هي برنامج واضح، وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية، وعلى رأسها إفريقيا. حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية، في ما يخص الوفاء بالتزامات المغرب مع شركائه. الحكومة هي هيكلة فعالة ومنسجمة، تتلاءم مع البرنامج والأسبقيات. وهي كفاءات مؤهلة، باختصاصات قطاعية مضبوطة”.
وشدد الملك على أنه سيحرص على تكشيل حكومة وفق تطلعات البلاد، قائلا: “سأحرص على أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة، طبقا لهذه المعايير، ووفق منهجية صارمة. ولن أتسامح مع أي محاولة للخروج عنها. فالمغاربة ينتظرون من الحكومة المقبلة أن تكون في مستوى هذه المرحلة الحاسمة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. قاهر البولزاريو

    مساخيط الوالدين كالسين كا يتفاهمو على تقسيم الكراسي و المناصيب و اختيار السيارات الفارهة بحالا وارثينها على جدودهم . و الماليك الله ينصر طالع هابط الادغال افريقيا لحل مشاكل المغرب. وا فيقو من النعاس

    إجابة

إضافة تعليق