جمعيات: هاجر وسناء عندهم الحق في البوسان!!

مراكش.. السراح لمعتقلتي "البوسان فالسطح"!
فرح الباز
تزامنا مع انعقاد الجلسة الأولى للنظر في قضية الفتاتين هاجر (17 سنة) وسناء (16 سن)، المتابعتان بتهمة الشذوذ الجنسي، في مدينة مراكش، طالبت أزيد من 20 جمعية وهيأة حقوقية بالإفراج عن الفتاتين.
ونددت هذه الجمعيات، في بلاغ مشترك لها، بـ”الظروف والمعاملة السيئة التي واجهت المعتقلتين خلال كل مراحل القضية”، مشيرة إلى أن الفتاتين تعرضتا للضرب المبرح من طرف بعض أفراد عائلة المعتقلة سناء قبل تسليمهما للشرطة، وعند الاعتقال حرمتا من الأكل لمدة ثلاثة أيام، وأجبرت إحداهما على توقيع محضر الشرطة تحت ضغط التخويف ودون أن يسمح لها بالإطلاع عليه، كما تم وضع المعتقلة القاصر هاجر في سجن مع النساء البالغات بدلا وضعها في جناح الأحداث.
وطالبت هذه الجمعيات بـ”وقف” اعتقال الأشخاص بسبب ميولهم الجنسي عبر إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي والذي يجرم العلاقات الجنسية بالتراضي بين نفس الجنس، معتبرة أن اعتقال الأشخاص بسبب ميولهم الجنسي يتعارض تماما مع التزامات المغرب دوليا في مجال حقوق الإنسان وما ينص عليه الدستور فيما يتعلق بحماية الحياة الخاصة للأفراد.
يشار إلى أنه من بين الجمعيات الموقعة على البلاغ “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” و”المنظمة المغربية لحقوق الإنسان” و”حركة ضمير” و”جمعية عدالة الفيدرالية الوطنية لجمعيات الأمازيغية” و”المنتدى المغربي للحقيقة والانصاف” و”جمعية بيت الحكمة” و”مجموعة أصوات لمناهضة التمييز المبني على أساس الجنسانية والنوع الاجتماعي” و”مؤسسة ايت الجيد للحياة ومناهضة العنف”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. wahid

    ينبغي للدولة أن تحارب مثل هده الجمعيات التي تساند و تشجع الفساد في المغرب فهي جمعيات مدعومة من جمعيات صهيونية لا محالة.و القانون المغربي الإسلامي واضح و لا تنتظر من مثل هذه الجمعيات أن تفتي عليها قوانينها.تبا لهم إلى يوم الدين

    إجابة
  2. محمد

    لا لشرعنة اللواط والسحاق في بلاد الإسلام مهما كانت الأسباب التي دفعت إليهما !

    إجابة

إضافة تعليق