تانزانيا بلا فيزا.. المغاربة طانزين (صور)

tanzania-zanzibar-beach

كيفاش
المغاربة طانزين على إلغاء تأشيرة الدخول لتنزانيا. كيفاش؟
القرار ديال إلغاء الفيزا للدخول لتنزانيا، أثار موجة سخرية على موقع فايس بوك، وبزاف ديال المغاربة كيربطو تنزانيا بالسفاري والأدغال حيث فيها حوالي 17 محمية طبيعية، بعيدا عن باقي المقومات السياحية والاقتصادية ديال هاد البلاد.
جمهورية تنزانيا الاتحادية هي دولة في شرق وسط أفريقيا تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوي وموزامبيق إلى الجنوب. الحدود الشرقية للبلاد تقع على المحيط الهندي.
تنزانيا هي ثاني أكبر اقتصاد في مجموعة شرق أفريقيا، والثاني عشر في قائمة الدول الإفريقية حسب الناتج القومي الإجمالي. البلد يعتمد إلى حد كبير على الزراعة للعمل، والاقتصاد في طور الانتقال من الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد السوق منذ عام 1985.

ومن بين أشهر المناطق السياحية في تنزانيا:

بحيرة منيارا
تضم هذه البحيرة أكثر من 300 نوع مختلف من الطيور المهاجرة والآلاف من طيور الفلامنجو في موسم الجفاف، وتضم الكثير من الثدييات الكبيرة مثل أفراس النهر والفيلة والحيوانات البرية والزرافة.

زنجبار
هي جزء من جزيرة اونجوجا، وكانت الجزيرة جزء من الإمبراطورية البريطانية القديمة، وزنجبار تتمتع بحكم شبه ذاتي في تنزانيا، وكانت هذه الجزيرة مركز تجاري هام في القرون السابقة وبها الكثير من التأثيرات الأفريقية والهندية والعربية.

جبل كليمنجارو
بركان نشط يقع في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود الكينية، ويبلغ طوله 19 آلف 331 قدم فوق سطح البحر، وهو أعلى قمة في افريقيا، وتشتهر ذروة الجبل بالكثير من الثلوج.

حديقة Serengeti National Park
هي الحديقة الوطنية والمشهورة برحلات السفاري، وواحدة من أكثر مناطق جذب السياح في أفريقيا، ومن أكثر المناطق الشعبية في تنزانيا، ومشهورة بالحياة البرية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق