تعزيز السلم/ الصحراء.. تنزانيا تدعم المغرب

تعزيز السلم/ الصحراء.. تنزانيا تدعم المغرب
كيفاش
أشاد الرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي بريادة الملك محمد السادس وثمن دوره في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا، مؤكدا أن التعاون جنوب-جنوب الذي يدعو إليه الملك يوجد في صلب التعاون من أجل التنمية في إفريقيا.
وجاء في البيان المغرب التنزاني المشترك، الذي نشر في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس إلى جمهورية تنزانيا من 23 إلى 25 أكتوبر، “أشاد الرئيس ماغوفولي بريادة الملك محمد السادس وثمن دوره في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وأكد أن التعاون جنوب-جنوب الذي يدعو إليه الملك، القائم على البراغماتية والنجاعة والشراكة بين القطاعين العام والخاص، يوجد في صلب التعاون من أجل التنمية في إفريقيا”.
كما أشاد الرئيس التنزاني بالدور الريادي للمغرب في مجال النهوض بالنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة داخل مختلف الهيئات الدولية ونوه بقرار المملكة احتضان مؤتمر كوب 22، الذي ينعقد في مراكش ما بين 7 و18 نونبر 2016.
وأفاد بيان مشترك بأن الرئيس التانزاني أعرب عن دعم بلاده للجهود المبذولة من قبل المغرب لحل قضية الصحراء.
وجاء في البيان المشترك أنه “انطلاقا من مبدأ المصالحة والبحث عن حل دائم، تتفهم تانزانيا موقف المغرب وتتلقى بشكل إيجابي جهوده الجادة وذات المصداقية”. وكان الملك مرفوقا خلال زيارته لتانزانيا بوفد هام ضم عددا من الوزراء ومسؤولين سامين من الحكومة، فضلا عن فاعلين اقتصاديين مغاربة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق