خبير في الفن وفي الأسر الملكية ومرافق للمشاهير.. إشاعة تسمى المهدي بنكيران!! (صور)

829c3576-28c1-489b-8ba1-1065ac4b24da-1152-0000028d13c40409_tmp

أحمد الحاضي
قبل حوالي سنتين، قفز شاب، في الـ27 من عمره، إلى الواجهة، قيل بداية إنه ابن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، ونشرت صوره له على أنه أحد أبناء هذا الأخير، ليظهر بعد ذلك أن الأمر عار من الصحة.
تقارب الأسماء ساهم في شهرة الشاب الرباطي المهدي بنكيران، لتنطلق فصول حكاية غريب جعلته يدخل عالم المشاهير من باب ادعاء قربه من الأسرة الملكية.
مقرب من الشاب كشف لموقع “كيفاش” أن المهدي ابن كيران استغل تشابه الأسماء مع رئيس الحكومة للقيام بالخطوة الأولى على طريق الشهرة. وقال المصدر: “اسم العائلة اللي رباتو تشابه مع اسم عبد الإله ابن كيران، في الأول استغل هاد الأمر وبدا كيتلاقى بالناس، ومن بعد بدا كيقول أنه مقرب من القصر الملكي، وهو أمر خلى شي فنانين يتقربو منو لأسباب خاصة بهم”.
خطوات المهدي بنكيران نحو الشهرة “ديال بلعاني” بدأت بمنافسة سفيان البحري، صاحب صفحة الملك محمد السادس على فايس بوك، حيث حاول الشاب نشر صور للأسرة الملكية عليها اسمه، وهي الصور التي يحصل عليها في الغالب من الأنترنت ويضع عليها اسمه ويدعي أنها حصرية، فيتداولها عدد من المواقع الإخبارية. ويقول مصدر الموقع في هذا الإطار: “من هنا بداو كيتقربو ليه مشاهير الفن، وبدا كيحضر في الحفلات ويتصور مع المطربين وكيقول ليهم أنه مقرب من القصر”.
لم يكن المهدي بنكيران يصرح للعموم بأنه مقرب من القصر الملكي إلا في الآونة الأخيرة، حيث كتب على صفحته في أنستغرام أنه خبير في الفن ومرافق للمشاهير وخبير في الأسر الملكية. ويقول المتحدث، الذي وقف عن قرب على تصرفات بنكيران: “السيد لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالأسرة الملكية، حتى أن السيد كيقول باللي عندو جمعية محبي الأسرة الملكية وهي جمعية اللي ما كيناش أصلا”، مضيفا: “شي مرة قال باللي شي أمير هداه سيارة فيراري وشي شقة، وملي سولوه على الفيراري قال ليهم بعتها وفرقت الفلوس على جمعيات اللي ما عرفناهمش شكون هوما”.
تصرفات الشاب تدعو إلى الكثير من الاستغراب، إذ كتب، أخيرا، أنه بصدد إنشاء موقع للأسرة الملكية وهو الأمر الذي كان مجرد كذبة. الأكثر من هذا، يقول مصدر موقع “كيفاش”: “بنكيران داير بلوغ كينشر فيه أخبار مغلوطة وملي كيهزوها الصحافيين وينشروها كيمسح الرابط”.
مغامرات المهدي ابن كيران لم تقف عند حدود “خبير في الأسرة الملكية”، فالشاب وضع على اسمه في تطبيق “true caller” اسم “المهدي البروتوكول الملكي” وساكن في لوس أنجلس الأمريكية، السيد مشا بعيد بزاف. ويقول مصدر الموقع: “كلشي بدا يهرب منو ملي بداو يعيقو، السيد ولى يلبس السلهام والجلابة نهار الأعياد الوطنية ويقول للناس في فايس بوك أنا غادي للقصر وهو ما كاين والو من هاد الشي، حقا تصرفات غريبة والأغرب كلشي ساكت عليه”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. zahra

    انتبهــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا جيدا ، يا فنانون.
    .
    الفنان الدوزي ، فنان محترم ، حاصل على الاجازة في الحقوق ، يتسابق هو و صديقته الفنانة المغربية ، دنيا باطمة ، خريجة عرب أيدل ، لأخذ صور مع أحد الأشخاص ، يدعي أنه خبير في الفن و في الأسر الملكية و مرافق للمشاهير (أنظر الصورة).
    .
    مقدمة ، جئت بها ، ليدرك القارئ ، أن الشهادة العليا ، لا تدل على الثقافة العامة و لا على نسبة الذكاء و انما الشهادة هي مستوى دراسي ، يكون ، الطالب ، ملزما لانهاء برنامج معين . أغلبيتنا ، أعزائي الطلاب ، بعد نيل الشهادة ، نقوم بترتيب الكتب في خزانة ، كمراجع ، نعود اليها عند الشدة . و الأجمل في نهاية هذه المسيرة الدراسية ، نشعر بالراحة ، و انتهى الأمر. لا نسعى للثقافة العامة . و يبقى الشخص ، محدود النباهة ، أي يبقى على نيته.
    .
    الثقافة العامة ، هي الاستمرارية في المعرفة و حداثة الأفكار و النباهة . علينا أن نتصفح الجرائد ، نتابع الأخبار الاذاعية و التلفيزيونية لنعرف التغيير : من يحكم من…. ؟ نحن المغاربة ، ننطلق من تعيينات و تعليمات ، صاحب الجلالة ، الملك الهمام محمد السادس ، نصره الله و أيده . نحرص على متابعة ما يدور في قبة البرلمان و ما يصادق عليه من طرف الحكومة ، و نشرها ، لاحقا ، بالجريدة الرسمية Bulletin Officiel .
    .
    مدارس الفنون تختلف . مدرسة استار أكاديمي ، لا تقارن بمدارس المواهب ذات ادراك محدود . مدرسة استار أكاديمي ، هي مدرسة الحياة ، تلزمك النباهة و الحذر . مدرسة استار أكاديمي ، تدرس تصرفات الحياة اليومية ، تعلمك ما هو لك و ما هو عليك . مدرسة استار أكاديمي ، تنمي الذكاء من ابداع و نباهة . مدرسة استار أكاديمي ، أحداثها تدور على تلفزيون الواقع ، لتجعل منك شخصا واقعيا .
    .
    هل يعقل أن ابتسام تسكت ، الفنانة الذكية ، خريجة استار أكاديمي ، النبيهة ، يتلاعب بها عقلها و نراها يوما ، تتسابق ، لأخذ صورة ، مع شخص ، يدعي أنه اطار مهم و قدوة للفنانين ، دون أن تكون واثقة من هويته ؟
    .
    يوجد فرق كبير بين مدارس الهواة . استار أكاديمي ، مؤسسة يطغى عليها الطابع الغربي ، يجعل من طلابها ، عناصر ، لهم تربية خاصة في المعاملات ، يتمتعون بالذكاء ، يتجنبون النفاق و النميمة ، يتميزون بالصراحة و الشفافية و المصداقية . لا يتسابقون على الشهرة ، من خلال أخذ صورة ، أو علاقات أو وسائط أو مقالب ، من أجل الوصول . خريجي استار أكاديمي ، يعرفون جيدا ، أن الوصول يكون بالعمل و الاجتهاد .
    .
    الدليل نراه ، من خلال ، الطالبة المغربية ، ابتسام تسكت ، خريجة استار أكاديمي ، التي قامت بعمل جبار دون وسائط ، و لا تدخلات و لا سباق على أخذ صور ، لا زالت ، هذه الفنانة الشابة ، في جولتها عبر الولاية المتحدة الأمريكية ، تتحمل أحوال الطقس من برد و ثلج ، و درجة الصباح °2 و درجة المساء °7 . تتحمل المفاجئات السارة و الغير السارة ، من أجل النجاح و خدمة الوطن.
    .
    يجب على الفنان أن يكون مؤدبا أولا ، نبيها ثانيا ، يعمل و يثابر من أجل النجاح و من أجل وطنه و ملكه ، يحمي زملائه الفنانين ، يدخل وسيطة خير . الاتقاط الصورة لا تضيف شيئا للفنان ، هي مجرد ذكرى مع الأحباب ، نذكرهم بالخير ، مستقبلا . لا يتخذها الفنان عنوانا ، يتوسط بها لنيل مبتغاه .
    .
    بهذا الغلط في الأدوار و الثقة المطلقة ، يكون الفنان ، قد ساهم في اشهار الفوضى و الافتراء و الطغيان.
    .

    إجابة
  2. غير معروف

    لاغرابة غي تلكم التصرفات الصادرة من شخص مثله

    إجابة
  3. كريمة مازيغ

    المهدي بنكيران فعلا مقرب من الأسرة الملكية فهو زوج لالة سكينة وجده كان فقيه القصر في عهد الراحل الحسن الثاني

    إجابة

إضافة تعليق