دار السلام/ تنزانيا.. الملك محمد السادس يعطي انطلاقة أشغال بناء مسجد

img_5564
كيفاش
أشرف الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، وبحضور الوزير الأول التنزاني قاسم ماجاليوا، اليوم الثلاثاء (25 أكتوبر)، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد جديد في دار السلام، أطلق عليه اسم “مسجد محمد السادس”.
ويضم هذا المسجد، الذي سيشيد على مساحة 7400 متر مربع، قاعة للصلاة تتسع لأزيد من 5000 مصل ومصلية ومكتبة وقاعة للمحاضرات وجناحا ثقافيا وإداريا ومرآبا للسيارات ومناطق خضراء.
وبهذه المناسبة، تفضل العاهل المغربي بإهداء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تنزانيا 10 آلاف نسخة من المصحف المحمدي الشريف.
وفي إطار تعزيز التأطير الديني والتوعية بمقاصد الإسلام وإبراز تعاليمه النبيلة ومحاربة كل أشكال الغلو والتطرف، وقع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق والمفتي الشيخ أبو بكر بن زبير بن علي اتفاقية للتعاون في مجالات الشؤون الإسلامية والتعليم العتيق والمساجد والأوقاف.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. كمال آيت بن يوبا

    المغرب باتجاهه نحو افريقيا مؤخرا يثبت انه قادر على التعاون و جلب المصلحة .و المغرب حر في اقامة علاقاته مع من يريد من اجل مصالحه .و اللي تقلق من المغرب يعطيوه يشرب من الاطلسي و اذا ماعجبوش يعطيوه من الابيض المتوسط لوول 🙂 اللي غادي بقى لاصق فاذهان المغاربة من طانزانيا هي استعمال الطبل الذي كان هناك .فيه نوع من الضرافة و التواضع 🙂

    إجابة

إضافة تعليق