الجولة الثانية من مفاوضات تكشيل الحكومة.. ابن كيران معتكف!!

بنكيران
محمد محلا
لم يحدد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إلى حدود اليوم الثلاثاء (25 اكتوبر)، تاريخا لانطلاق الجولة الثانية من المشاورات لتشكيل الحكومة.
مصدر مقرب من عبد الإله ابن كيران قال إن الأخير معتكف مع مجموعة من أطر الحزب ومستشاريه على وضع المقترحات التي سيقدمها إلى الأحزاب السياسية. وقال المتحدث: “ابن كيران مازال ما حدد وقت للجولة الثانية، ولكن راه كيوجد المقترحات اللي غادي يقدمها للأحزاب السياسية، اليوم حزب الاستقلال والتقدم والاشتراكية علنو على دخولهم للحكومة، والمشكل بقى في الأحزاب الأخرى اللي كتسنى القرارات الداخلية”.
المصدر نفسه أكد، في تصريح لموقع “كيفاش” أن رئيس الحكومة يضع بين عينيه مطالب الأحزاب السياسية، ومن ضمنها عدد الحقائب ومنصب رئيس مجلس النواب، مضيفا: “هادي أمور عادية، المشكل اللي بقى هوما الأحزاب اللي باقي ما علنوش على موقفهم النهائية، ومنهم حزب التجمع الوطني للأحرار، اللي عندهم مشاكل داخلية خاصهم يحلوها، ومورا 29 أكتوبر غادي يبان الموقف ديالهم”.
وكان الملك محمد السادس استقبل عبد الإله ابن كيران يوم 10 أكتوبر، في الدار البيضاء، وكلفه بتشكل الحكومة.
والتقى ابن كيران بعدد من قادة الأحزاب السياسية، أعلن اثنان منهم (حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاستقلال) قبول الالتحاق بالأغلبية الحكومية.
ومن المنتظر أن يعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، السبت المقبل (29 أكتوبر)، بعد اختيار رئيسهم الجديد، عن موقفه النهائي، فيما ينتظر رئيس الحكومة موقف الهيئات التقريرية لحزب الحركة الشعبية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق