تجار البيض بالجملة في كازا: ما خارجينش واخا طّيح الروح (صور)

تـ: وراق

تـ: وراق


فرح الباز
خاض عدد من تجار سوق البيض بالجملة في الدار البيضاء، يوم أمس الخميس (20 أكتوبر)، وقفة احتجاجية ضد الأحكام بالإفراغ الصادرة في حقهم، بعد شراء إحدى الشركات العقارية الأرض التي يقع عليها السوق.
وقال محمد الدهبي، الكاتب العام للمقاولات والمهن، إن بيع السوق، الذي يطلق عليه “ملك نيكولاس”، تم بطريقة “مزورة”، مضيفا: “المزاد العلني اللي تباع فيه رسا على شركة في شهر يونيو فالوقت اللي الشركة لم تتأسس إلا في شهر غشت”.
وأضاف المتحدث، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن هذه الشركة، التي وصفها بـ”الوهمية”، سبق أن وضعت شكاية ضد مجلس المدينة سنة 2009 تتهمه فيها باحتلال ملكها، وفي سنة 2012 صدر الحكم لصالح الشركة وتم تنفيذه دون أن يقدم دفاع مجلس المدينة على استئنافه. وقال الذهبي: “هذا تواطئ خطير بين السلطات القضائية ممثلة في المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، والسلطات الأمنية التي لم تفتح تحقيقا في الموضوع، وبين مجلس المدينة وولاية الدار البيضاء”.
وأبرز الكاتب العام للمقاولات والمهن أن ما يؤكد هذا التواطؤ هو قيام السلطات الأمنية، أول أمس الأربعاء (19 أكتوبر)، بتنفيذ أحكام الإفراغ في غياب السلطات المحلية.
وقال المتحدث أيضا: “هاد السوق ما يمكنش يتم الإقبار ديالو، راه من الثلاثينات وهو كاين، هو سوق البيض بالجملة الوحيد اللي كاين في المغرب.. راه أي محل تم اليوم الإفراغ ديالو راه الناس ديالو غادي يبقو هنا، وهاد اللوبي ديال الفساد ما غاديش يبني هنا باش ما كان ولو على أرواح هاد الناس”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق