طالب بتعديل دستوري وأكد عدم التحالف مع البيجيدي.. البام يقرر مراسلة الملك!!

بنعزوز: إلياس العماري لم يترشح بسبب حالة التنافي

فرح الباز
جدد حزب الأصالة والمعاصرة التأكيد على موقفه الرافض للتحالف مع حزب العدالة والتنمية، مشددا على أنه لن يتحالف إلا مع الأحزاب التي يتقاسم معها المرجعية نفسها والمشروع الديمقراطي الحداثي، مؤكدا على “ثبات” هذا الموقف.
وأعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقده أمس الأربعاء (19 أكتوبر)، أنه يعتزم توجيه مذكرة إلى الملك محمد السادس بشأن تعديلات دستورية وأخرى تتعلق بالمسلسل الانتخابي.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن الاجتماع تطرق إلى ما أبرزته الممارسة من حدود بعض المقتضيات الدستورية عند إعمالها، وكذا الحاجة إلى تأطير دستوري لجوانب من الممارسة السياسية تفاديا لبعض حالات الفراغ المعياري.
كما ناقش المكتب السياسي قضايا تتعلق بطبيعة الخطاب السياسي المستعمل من قبل بعض الأحزاب ومخاطره على الاختيار الديمقراطي، وكذا قضية استعمال الرأسمال الرمزي للدين الإسلامي في الاستحقاقات الانتخابية وآثاره على المدى القصير والمتوسط.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. محمود

    ما بمكن ان يتم الاشارة اايه وهوا حرمان رؤساء المجااس من البرلمان يجب ان يكون تنافي لكي نحسن الادارة ونؤكد ان الاحزاب تجاوبت مع خطاب صاحب الجلالة واعطاء للادارة حقها هذا اهم قرار يجب اتخاذه من طرف الاحزاب

    إجابة

إضافة تعليق