طنجة.. وزارة التربية الوطنية هبّطات الريدو لمدرسة خاصة

أرشيف

أرشيف

فرح الباز
أعلنت الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنها قررت سحب رخصة مؤسسة الفطرة 2 الخصوصية للتعليم الابتدائي في مدينة طنجة، ابتداء من يوم غد الأربعاء (19 أكتوبر)، بعد إصرارها على مخالفة أحكام النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.
وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن المؤسسة المعنية أصرت على مخالفة القانون المذكور رغم مراسلتها لإثارة انتباهها إلى جسامة هذه المخالفات.
ومن بين المخالفات التي ارتكبتها المؤسسة، حسب البلاغ ذاته، إضافة واستغلال مرافق تربوية للمؤسسة بدون ترخيص، وتجاوز الطاقة الاستيعابية للمؤسسة بما يفوق 55 في المائة بدون ترخيص، وعدم تأمينها لجميع التلاميذ، إضافة إلى عدم احترام التوجيهات الرسمية بخصوص التسلسل الديداكتيكي والمنهجي للمواد المدرسة.
وأكدت الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة أن المديرية الإقليمية لطنجة أصيلة عينت لجنة ستتكلف باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان استمرار تلاميذ المؤسسة في الدراسة في ظروف عادية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. غير معروف

    iwa ajiiw tlo 3la lmadariss lkhossosya b kariat ba mohamed machro3 tijari fa7assb otor tarbawya ghayr moeahala wach nass bla bac wkay9riiw

    إجابة
  2. مواطنة

    خصهوم يلزمو على المدارس الحرة واجب شهري معقول محدد موحد و ينقصو من واجب التأمين و بزااااااااااااف
    ماشي كل عام يزيدو علينا
    والاجرة خصوصا د الموضف هي هي
    إن لم أقل كتنقص

    إجابة

إضافة تعليق