مسيرة الأطر التربوية/ كازا.. العصا (صور)

مسيرة الأطر التربوية/ كازا.. العصا (صور)
أحمد الحاضي (تـ: أيس بريس)
عرفت المسيرة الاحتجاجية التي نظمها خريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي، أمس الأحد (16 أكتوبر)، في ساحة الأمم المتحدة في الدار البيضاء، تدخلا أمنيا وصف بـ”العنيف”.
وعملت العناصر الأمينة، التي طوقت المسيرة منذ بدايتها، على تفريق المحتجين باستعمال “القوة المفرطة”، ما خلف العديد من الإصابات في صفوف الأطر التربوية، نقل إثرها بعض المصابين إلى المراكز الطبية.
وجاءت هذه المسيرة في إطار المسلسل الاحتجاجي الذي سطره خريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي، للمطالبة بإصلاح المدرسة العمومية وسد الخصاص في هيأة التدريس، وبإدماج أطر البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي في المؤسسات التعليمية العمومية دون الحاجة إلى إعادة التكوين في مراكز التكوين الجهوية.
وأوضح بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء-سطات،أن هذا “المنع يأتي تطبيقا للقوانين والنظم الجاري بها العمل، وحرصا من السلطات العمومية على الحفاظ على الأمن العام ومن أجل التصدي لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة المرور والسير بالشارع العام وتعريض الممتلكات للخطر”.
وأضاف البلاغ أنه تم تسجيل ثماني حالات تظاهر بالإصابة والإغماء من بين المشاركين في المسيرة الاحتجاجية الذين تم نقلهم إلى مستشفى مولاي يوسف، حيث غادروه بعد ما تم التأكد من سلامتهم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. wahid

    كثرت الاحتجاجات في زمن بن كيران و قمعت بالعصا و القوة !!ماذا يخبأ القدر في الخمس السنوات الآتية ؟ و الله إني اشم رائحة الفوضى و عدم الاستقرار …

    إجابة

إضافة تعليق