7 أكتوبر على الفايس بوك.. 4,2 مليون شخص استخدموا خاصية “أنا ناخب”

People pose with laptops in front of projection of Facebook logo in this picture illustration taken in Zenica

كيفاش
أفادت إدارة موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك أن عدد مستخدمي خاصية “أنا ناخب”، التي جرى تفعيلها بمناسبة الانتخابات التشريعية لـ7أكتوبر، فاق 4,2 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة، موضحة أن هذه الخاصية تعكس مشاركة الناخبين وتصويتهم في الانتخابات التشريعية التي نظمها المغرب، أخيرا.
وأوضح بلاغ لإدارة فايس بوك أن مستخدمي هذه الخاصية، من خلال الضغط على زر “أنا ناخب”، يقومون بتحديث ومشاركة أخبار التصويت الخاصة بهم مع شبكة أصدقائهم وعائلاتهم.
وجرى تفعيل هذه الخاصية في المغرب للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم الانتخابات، وظهرت “أنا ناخب” كرسالة في الجزء العلوي من قسم آخر الأخبار، وكانت بمثابة تذكير للناخبين البالغين من العمر أكثر من 18 عاما بالتسجيل للتصويت خلال يوم الانتخابات وقامت بمساعدتهم أيضا على ايجاد أماكن يمكنهم التصويت فيها.
وذكر البلاغ أن فايس بوك يوفر منصة للمستخدمين تساعدهم على التفاعل مع الناخبين الآخرين والتواصل بسهولة مع القادة الذين يتخدون قرارات تؤثر على حياتهم اليومية، ووجدت دراسات سابقة أن الناخبين يتأثرون لدى رؤية أصدقائهم على فايس بوك يمارسون حقهم بالتصويت ما يدفعهم الى القيام بالمثل.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق