أنطونيو غوتيريس.. الملك يهنئ خليفة بان كي مون

e1ead71d-797b-474b-8651-60c6b4b31b1e_16x9_600x338

كيفاش
بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أنطونيو غوتيريس، الذي انتخب أمينا عاما لمنظمة الأمم المتحدة.
وأعرب الملك، بهذه المناسبة، لغوتيريس عن تهانئه الحارة، مقرونة بمتمنياته الصادقة له بكامل التوفيق في مهامه السامية الجديدة.
وأكد الملك أن تعيين غوتيريس في هذا المنصب الرفيع ليجسد ما يحظى به لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية من ثقة وتقدير لما يتحلى به من خصال إنسانية نبيلة، وكفاءة مهنية عالية، وخبرة سياسية واسعة راكمها طيلة مشواره المهني المتميز، معربا عن يقينه أن تجربة غوتيريس الكبيرة، وحنكته السياسية يؤهلانه للاضطلاع بمهامه الجديدة على أكمل وجه، والمساهمة في إعطاء نفس جديد لعمل المنظمة الأممية.
وأكد الملك، في هذا السياق، لغوتيريس، حرص المملكة المغربية على مواصلة النهوض بدورها الفاعل إقليميا ودوليا، واستعدادها التام والدائم لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لما تبذله منظمة الأمم المتحدة من جهود ومساعي حميدة، من أجل إيجاد حلول سلمية ومنصفة لمختلف القضايا الدولية الشائكة، والإسهام بدورها في ترسيخ قيم الحرية، والعدالة، والتضامن، والتعايش بين الشعوب والحضارات.
وعينت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة، من 193 عضوا، اليوم الخميس (13 أكتوبر)، رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريش، أمينا عاما للمنظمة الدولية، لخمس سنوات اعتبارا من أول يناير المقبل.
وسيصبح جوتيريش (67 عاما) الأمين العام التاسع للأمم المتحدة.
وسيحل محل الكوري الجنوبي، بان كي مون (72 عاما)، الذي سيتنحى في نهاية 2016 بعد فترتين في المنصب.
وكان جوتيريش رئيسا لوزراء البرتغال في الفترة من 1995 إلى 2002، وعمل رئيسا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من 2005 إلى 2015.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق