بسبب تأخر صرف المنح والتعويضات.. الأساتذة المتدربون يهددون بمقاطعة التداريب

files-5

فرح الباز
في خطوة تصعيدية، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عزمها تنظيم وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم الاثنين المقبل (17 أكتوبر)، مصحوبة بمقاطعة شاملة وانسحاب من التداريب الميدانية.
وقالت التنسيقية إن هذا القرار جاء ردا على ما اعتبرته إخلالا بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع مع الحكومة، أبريل الماضي، وتأخير صرف المستحقات المالية “ما يمس ويضر بشكل كبير بوضعية الأساتذة المتدربين، وقدرتهم على مسايرة التداريب، بإثقال كاهلهم بجداول حصص كاملة إضافة إلى ما يتبعهم من إعداد للتقارير وحضور اللقاءات التأطيرية”.
وأشارت التنسيقية، في بلاغ لها، إلى أن الأساتذة المتدربين سينفذون، ابتداء من يوم غد الخميس (13 أكتوبر)، مقاطعة جزئية إنذارية للتداريب الميدانية من العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا ومن الثانية بعد الزوال إلى الرابعة مساءا، مع استمرار الانخراط في حمل الشارات الحمراء.
وكشف مصادر من التنسقية الوطنية للأساتذة المتدربين لموقع “كيفاش” أن قرار المقاطعة الشاملة لتداريب الميدانية من شأنه التسبب في عرقلة تامة للعملية التعليمية في حوالي 116 مؤسسة تعليمية تعتمد بنسبة 90 في المائة على الأساتذة المتدربين.
وقالت المصادر ذاتها: “إحساس بالقلق والخوف يسود أوساط الأساتذة المتدربين خشية تخلي الحكومة المقبلة عن تنفيذ بنود محضر 21 أبريل، كما حصل مع محضر 20 يوليوز، خاصة أن الحكومة لم تلتزم بصرف التعويض الجزافي للأساتذة المتدربين في وضعية المسؤولية عن القسم والمتمثل في 1600 درهم”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق