النصف الأول من يوم الاقتراع.. خروقات وادعاءات وكسر صندوق

%d8%b5%d9%86%d8%af%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%b9-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%b7%d9%8a%d9%85-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%a7

فرح الباز
أفادت وزارة الداخلية أنه، في النصف الأول من يوم الاقتراع (اليوم الجمعة 7 أكتوبر)، سجلت مجموعة من الخروقات والادعاءات الكاذبة والتهجم على مكتب للتصويت.

كازا.. ادعاءات كاذبة
أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة عين الشق في الدار البيضاء بأنها توصلت بشكاوى من وكلاء بعض اللوائح الانتخابية تتحدث عن خروقات تمس بسلامة العملية الانتخابية، من قبيل قيام وكلاء لوائح وأعوان سلطة بتوجيه الناخبين للتصويت على هيئات سياسية معينة.
وأكدت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة عين الشق أنه بعد إجراء بحث بهذا الشأن، تبين أن الأمر يتعلق بادعاءات بدون إثبات تدخل في إطار صراعات الأطراف المتنافسة.

تطوان.. عربة التبن
أفادت السلطات المحلية لإقليم تطوان أن موقع “الرأي” تداول تصريحات لمراقبي حزب سياسي يدعون فيها وضع عربة وسط الطريق لعرقلة وصولهم إلى مكاتب التصويت في جماعة الخروب إقليم تطوان.
وأكدت السلطات المحلية لإقليم تطوان أن ما أثير في هذا الشأن يعد “مزاعم مغرضة ولا أساس لها من الصحة”، موضحة أن ما أورده الموقع المذكور من صور بهذا الخصوص يتعلق بعربة مقطورة مخصصة لنقل التبن تعود ملكيتها إلى أحد فلاحي المنطقة تم استغلال تعرضها لعطب ووجودها في المكان المخصص لتجميع التبن بمحاذاة الطريق لإطلاق ادعاءات واهية وعارية من الصحة.

خنيفرة.. كسر صندق
علم لدى السلطات المحلية لإقليم الخنيفرة أن أحد الأشخاص، أقدم، صباح اليوم الجمعة (7 أكتوبر)، على تكسير صندوق الاقتراع في أحد مكاتب التصويت في حي النهضة في جماعة القباب.
وضمانا لسيرورة عملية التصويت، عمل رئيس المكتب على استبدال صندوق الاقتراع، أمام أنظار جميع أعضاء مكتب التصويت وممثلي الهيئات السياسية الحاضرة.
ويجري البحث حاليا لتوقيف المشتبه فيه تحت إشراف النيابة العامة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق