دعا إلى التصويت لحزبه وهاجم خصومه.. آخر مهرجان خطابي لابن كيران قبل الاقتراع

fb_img_1475783605287

فرح الباز
في آخر مهرجان خطابي له، في إطار الحملة الانتخابية الممهدة لانتخابات السابع من أكتوبر، دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، سكان مدينة سلا، التي احتضنت المهرجان، اليوم (6 أكتوبر)، إلى التصويت لصالح حزبه وعدم التصويت لفائدة من أسماهم “البانضية”.
وقال ابن كيران: “واش يلا جبتو للبرلمان البانضية والمقالعية وجبتو المحترفين اللي الشغل ديالهم يكونو الثورة من السياسة حيث ما قدروش يكونها بذراعهم، يلا وصلو هادو للبرلمان من الطبيعي غادي يوصلو بالفلوس أولا بالضغط ديال بعض رجال السلطة، ويلا وصل هاد النوع غادي يكونو طريقة في الحكومة والحكم”.
وأضاف ابن كيران: “اليوم خصكم تختارو بين الناس اللي ترباو معكم وكبرو بيناتكم.. باش ندوز الامتحان، يا إما تقولو لي مرحبا ولا تقولو لي لا.. ملي تحطو تصاور ديال رؤساء الأحزاب شكون اللي تقدرو تكملو معاه”.
وهاجم الأمين العام لحزب المصباح من وصفهم ب”البانضية”، قائلا: “كاينين أحزاب معقولة.. وحنا مختلفين مع البانضية وقطاعين الطرق اللي في غفلة تسللو إلى السلطة ويبتزون رجال الأعمال”، مطالبا الحاضرين بعدم السماح لمن يهددون بتكرار السيناريو السوري في المغرب بالوصول إلى الحكومة قائلا: “ما تخليوش الناس اللي كيهددو بأنه يلا ما ربحوش يديرو لينا سوريا والمغرب آمن بفضل الله”.
وأشاد ابن كيران، مجددا، بتصريحات الأمينة العامة للحزب الاشتراكي للموحد ووكيلة اللائحة الوطنية لنساء فيدرالية اليسار، التي هاجمت حزب الأصالة والمعاصرة واصفة إياه ب”المافيا”، قائلا: “منيب برافو عليك.. أنا قولي عليا اللي بغيتي الناس ما غايتيقوكش”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق