ابن كيران/ العماري.. “مّي ومراتي” سلاح جديد في معركة السياسة!! (فيديوهات)

%d8%a8%d9%86%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a

فرح الباز
مع اقتراب موعد انتخابات سابع أكتوبر، واحتدام شدة المنافسة، لا يتوانى زعيم حزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، في لقاءاته التواصلية في إطار الحملة الانتخابية الجارية، عن التهكم على غريمه السياسي إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بأسلوب بلغ حد الحديث عن الزوجات والأمهات.
ففي حوار أجرته مع وكالة “إيفي” الإسبانية، قال الأمين العام لحزب “المصباح”، منتقدا ومهاجما الأمين العام لحزب “الجرار”، “أنا أكثر حداثية من أولئك الذين يسمون أنفسهم حداثيين.. أمين عام ذهب إلى قريته لكي يحكي عن والدته وكشف عن وجهها، ولم يسبق له أن كشف عن وجه زوجته، أما أنا فزوجتي يعرفها الجميع”.
إلياس العماري، ردا على تصريحات ابن كيران، في حديث مع “راديو بلوس”، قال: “مراتي ماشي محبق ولا طابلو باش نخرجو يشوفوها الناس، ولا مونيكا بحال هادو اللي مدابزين عليهوم في درب عمر، أنا مراتي مسؤولة حقوقية كبيرة في البلاد وغير مرتبطة بي سياسيا، هي زوجتي وتزوجتها عن حب ولازلت على العهد… مراتي ماشي تريا مرتي مناضلة وعندها مواقف”.
وأضاف العماري: “زوجتي مناضلة وحقوقية، ونائبة رئيس منظمة العفو الدولية في المغرب منذ سينين ولا زالت.. مراتي فاعلة سياسية وحقوقية في المجتمع، وتعرفت عليها في ميدان النضال، ولم نتزوج بطريقة تقليدية، لذلك هي حرة مستقلة ومعروفة وصورها تنشر يوميا، غير الناس ما كيعرفوهاش حيث ما سميتهاش مادام العماري”.
والدة إلياس العماري، “مي خديجة”، حضيت بحيز من الكلمة التي ألقاها عبد الإله ابن كيران، خلال المهرجان الخطابي الذي نظمه، مساء أمس الاثنين (3 أكتوبر)، في مدينة المحمدية.
وقال ابن كيران: “كيقولو ليا واش غادي تتحالف مع البام بعد نتائج الانتخابات، واش نتحالف مع الكذاب؟ قال باللي بدلنا الديور ديالنا، أنا بعدا ما بدلت والو، باقي ساكن في دار السيدة، ما عندي لا دار لا جنان ولا متر مربع.. قال ليك هو ماشي ولد مي خديجة يلا ما كناش بدلنا ديرونا، وحنا ما بدلناهمش، إذن هو ماشي ولد مّي خديجة الله يبارك فيها، هو كذاب ولد الكذوب”.
وأضاف ابن كيران متحدثا عن والدة العماري: “بيع البيض شرف، وهاديك المرا كنحييوها من هنا، واخا كون قادات داك الدري شوية يكون حسن، ولكن ما كاين باس”.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق