كازا.. انطلاق قافلة الفضاء

كتب بواسطة على الساعة 12:58 - 27 سبتمبر 2016

14518828_1226774597372820_680561931_n

كيفاش
تم، مساء أمس الاثنين (26 شتنبر) في الدار البيضاء، الإعلان عن تنظيم “قافلة الفضاء” ابتداء من 29 شتنبر الجاري، لتقريب الناشئة من علوم الفضاء، وللمساهمة في تعميم مبادئها وأسسها بين عموم المواطنين.
وأوضح يوسف العوفير، الرئيس الشرفي لجمعية “حافلة الفضاء”، التي تنظم هذه القافلة، بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن هذه المبادرة، التي ستنطلق من ورزازات لتجوب 16 مدينة عبر أرجاء المملكة، تروم تحفيز الطلبة والتلاميذ والباحثين الجامعيية بالخصوص على الاهتمام بعلوم الفضاء، واستكشاف أسرارها من خلال اختيار تيمة “السماء والفضاء” كعنوان لهذه الرحلة العلمية غير المسبوقة على الصعيد الوطني.
وأضاف، في كلمة له خلال ندوة صحافية نظمت مساء أمس الاثنين لتقديم هذه القافلة، أن هذه الأخيرة جاءت كثمرة تعاون بين باحثين وعلماء مغاربة وفرنسيين، والذين سيقومون بتنشيط العديد من الفعاليات العلمية المرتبطة بالمجال داخل حافلة معدة خصيصا لهذا الغرض.
وستعرف القافلة، التي ستستمر إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، تنظيم ثلاث رحلات للاستكشاف وتجمعات ليلية لمتابعة النجوم في الفضاء، إلى جانب مجموعة من الأنشطة والتظاهرات التوعوية والتحسيسية بأهمية إيكولوجيا الفضاء والطاقات المتجددة، انخراطا من الجمعية في الجهود المبذولة من أجل إنجاح احتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ (كوب 22) التي ستحتضنها مراكش في شهر نونبر القادم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد